يا غزة لن تموتي فطلابك قادمون


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يا غزة لن تموتي فطلابك قادمون
يا غزة لن تموتي فطلابك قادمون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وضعية إدماجية للسنة الخامسة في اللغة العربية

اذهب الى الأسفل

وضعية إدماجية للسنة الخامسة  في اللغة العربية Empty وضعية إدماجية للسنة الخامسة في اللغة العربية

مُساهمة من طرف anis الثلاثاء أبريل 19, 2011 5:14 pm

وضعية إدماجية للسنة الخامسة في اللغة العربية


الكفاءة الختامية :
في نهاية الفصل وفي و ضعية تواصلية دالة وانطلاقا من سندات مكتوبة و/أو مرئية، ينتج المتعلم نصا كتابيا وصفيا.


عزيزي
اقترب عيد الأضحى المبارك. اشترى أبي كبشا فاستقبلته الأسرة بفرحة كبيرة.
وكم أنا مشتاق لــــرؤيتك والجلوس معك. هل اشتريتم كبش العيد ؟ كيف هو؟ أستدعيك لقضاء أحد أيام العيد معنا. هل تقدر على ذلك؟
تحياتي لإفراد أسرتك.
صديقك


ردّ على رسالة حرر رسالة صديقك في 50 كلمة.















عبر أنشطة مركبة للسنة الخامسة

بعد تصحيح أوراق التلاميذ و نقل النتائج المبينة على الجدول الآتي تم تسجيل ما يلي :
من 29 تلميذا تحققت المعايير الثلاثة عند 21 تلميذا ولم يتحقق بعضها عند 08 تلاميذ .
- 6 تلامبذ لم يتححق عندهم معيار الانسجام
- تلميذان لم تتحقق عندهم الوجاهة و الانسجام
- تلميذان لم يتححق عندهم الاستعمال السليم للأدوات و الانسجام
- وبعد التشخيص اقترحنا أنشطة علاجية تمس المعايير الثلاثة موجهة للتلاميذ الذين أخفقوا في تحقيق المعايير المذكورة أعلاه كما هو مبين أدناه .




نشاط علاجي خاص بمعيار الانسجام
اليك جملا مشوشة حاول ترتيبها و الربط بينها لتكمل رسالة منظمة تدعو فيها صديقك لقضاء العطلة معك .
الجمل :
تزين الأراضي و الجبال و الأشجار . معها رأس السنة الجديدة . اسكن بمنطقة تكثر بها الثلوج . قضاء العطلة معنا . اللعب معك . بحلتها الناصعة . أدعوك لزيارتنا .
أنا مشتاق لرؤيتك .
نشاط علاجي خاص بمعيار الوجاهة
انطلاقا من هذا التصميم الخاص برسالة ضع العناصر الآتية في الخانات المناسبة .
صديقك المخلص . صديقي العزيز . 11/12/2007 .




بعد أيام .................



لقضاء العطلة معنا ............





نشاط علاجي خاص بمعيار الاستعمال السليم للأدوات
تصريف الفعل المضارع
أرملة فقيرة عاشت عاشت مع أولادها في كوخ يعكس الفقر و الحرمان و رغم هذا كدت و ثابرت لتحصل على لقمة العيش لتربية أولادها و غرست فيهم القيم الفاضلة كحب الخير و مساعدة الاخرين .
أعد كتابة الفقرة تصف حالة الارملة في المستقبل انطلاقا من الجملة الاتية :
أرملة فقيرة تعيش مع أولادها ...................................











أسماء
التلاميذ معايير الحد الأدنى م
ج م
غير
م

المعيار 1 (الملاءمة) المعيار2 (الاستعمال السليم لأدوات المادة) المعيار3 (الانسجام في الإنتاج)
ت أق. ت أد. ت.ج إ.ت ت.أق ت.أد ت.ج إ.ت ت أق. ت أد. ت.ج إ.ت
التلميذ1 3 2 2 1
التلميذ2 2 1 1 32
التلميذ3 2 2 2
التلميذ4 2 2 1 3
التلميذ5 3 2 2 1
التلميذ6 2 2 3
التلميذ7 3 3 2
التلميذ8 3 3 3
التلميذ9 3 3 2
التلميذ10 3 2 2
التلميذ11 3 2 2
التلميذ12 2 2 2
التلميذ13 3 3 2 1
التلميذ14 2 3 1 3
التلميذ15 3 2 3
التلميذ16 3 2 3 1
التلميذ17 1 2 2 1
التلميذ18 3 2 2 1
التلميذ19 3 3 2 1
التلميذ20 2 2 2
فشل/معيار
السنة الخامسة ابتدائي : تسجيل النتائج على الجدول



أسماء
التلاميذ معايير الحد الأدنى م
ج م
غير
م

المعيار 1 (الملاءمة) المعيار2 (الاستعمال السليم لأدوات المادة) المعيار3 (الانسجام في الإنتاج)
ت أق. ت أد. ت.ج إ.ت ت.أق ت.أد ت.ج إ.ت ت أق. ت أد. ت.ج إ.ت
التلميذ 21 2 2 1 3
التلميذ22 3 3 3 1
التلميذ 23 3 3 3 1
التلميذ24 2 3 1 3
التلميذ25 3 3 2 1
التلميذ26 2 1 2 1 2
التلميذ27 3 2 1
التلميذ28 1 2 1 31
التلميذ 29 2 2 2











فشل/معيار

أسماء
التلاميذ معايير الحد الأدنى م
ج م
غير
م

المعيار 1 (الملاءمة) المعيار2 (الاستعمال السليم لأدوات المادة) المعيار3 (الانسجام في الإنتاج)
ت أق. ت أد. ت.ج إ.ت ت.أق ت.أد ت.ج إ.ت ت أق. ت أد. ت.ج إ.ت
التلميذ 21 2 2 1 3
التلميذ22 3 3 3 1
التلميذ 23 3 3 3 1
التلميذ24 2 3 1 3
التلميذ25 3 3 2 1
التلميذ26 2 1 2 1 2
التلميذ27 3 2 1
التلميذ28 1 2 1 31
التلميذ 29 2 2 2











فشل/معيار




anis

عدد المساهمات : 103
نقاط : 277
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى