يا غزة لن تموتي فطلابك قادمون

القصـــة الأولى

اذهب الى الأسفل

القصـــة الأولى

مُساهمة من طرف منعم في الخميس مارس 17, 2011 5:17 pm



القصـــة الأولى :هذه قصة عجيــــــــبه حصلــــت في زمن
التابعين يشكوون من دعواهــــــم لاتستجاب فرد عليهم ابراهيم بن اسحاق فاقراء رده ...
مر ابراهيم بن اسحاق رضي الله عنه بسوق البصره فاجتمع اليه الناس , وقالو يابا اسحاق مالنا ندعو فلا يستجاب لنا ؟ فقال : لان قلوبكم ماتت بعشرة اشياء : عرفتــــــم الله ولم تؤدوا حــــــقه . وقرأتم كتــــــاب الله ولم تعمـــــلوا به . وادعيتم عداوة الشيــــطان ووليتمــــوه . وادعيتم حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتركتــــم مأثره وسنــــته . وادعيتم حــــب الجنة ولم تعمــــلوا لها . وادعيتم خوف النار ولم تنهوا عن الذنوب . وادعيتم الموت حق ولم تستعدو له . واشتغلتم بعــــيوب غيركم و تركنم عيــــوب انفسكم . وتاكلون رزق الله ولاتشــــكرونه . وتدفنون موتاكم ولاتعتبرون .... كل هذا بزمن التابعيـــــن هم من يتعلمون من الصحابة ... فما بالك بأيامنا هذه ؟ اللهم اجعلنا ممن يتقبل دعائــــــــــهم

القصـــة الثانية :الى كل فتاه

فى يوم من الأيام كان شاب يجري خلف فتاة ويلاحقها في كل مكان،
فالتفتت له و سألته عن السبب قال الشـــاب :لقد رأيت فيك جمال و روعه ، ،و عقل متزن ، و ذكاء ، لقد أحببتك فابتسمت و قالت له:أنظر خلفك صديقتي موجودة..، إنها أفضل مني بكل شي فالتفت و لم يجد أحــــد ،فسألها : أين... هي ؟ لا...يوجد أحد ؟فأجابته مبتسمة:لو كنت أحببتني لماالتفـــت تبحث عن غيري أختاه افرحي فقط بمن أتاك لديــــــنك... وليس لجمـــالك.

اتمنى في الأخيـــر من كل أحد من أخوتي أن يذكر لنا أكثر الآيـــة أو الآيات التى يتأثر كثيرا عند سماعها أو قرائتها من القران الكريم . عسي ان يجمعنا بها الله في الجنـــة وجمعـــة مباركة.
avatar
منعم

عدد المساهمات : 468
نقاط : 1247
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 16/12/2010
العمر : 28
الموقع : http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Ftolabo-ghaza.forumalgerie.net%2F&h=80fe6

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى